تصميم كشف حساب في الأكسل بمحددات متعددة وصياغة متقدمة لشرط التاريخ SUMIFS & ">=" & "<="

في هذا الفيديو نعرض لحالة عملية
تصميم تقرير كشف الحساب
 بحيث يستجيب لأكثر من محدد
مع شرح مهارة متقدمة في التعامل مع
 المحددات التاريخية
وكيفية صياغة الشرط الخاص بها
صياغة متقدمة لدالة الجمع الشرطي المتعدد
كيف يفهم الإكسل النصوص والرموز
وكيفية دمجهما والاستعانة بهم في صياغة المعادلات
للمزيد من شروحات الفيديو وللأبحاث المهنية

تابعوني علي مدونة محمود حموده

هناك 8 تعليقات:

  1. الاستاذ محمود مرحبا راسلتك على الفايس بوك ولم ترد
    بس يمكنك مساعدتي في انشاء معادلة كالتالي :
    انا عندي جدول طلاب فصل : 1 الرقم 2الاسم واللقب 3العمر 4 مجموع العلامات 5 قرار مجلس القسم
    اذا اريد دالة تقرر مايلي لو الطلاب مثلا عنده مجموع 50 الدالة تكتب له "منقول " ولو عنده اقل من 50 تكتب له " يكرر السنة " ولو عنده اقل من 50 وعمره فوق 17سنة تكتب له
    " نهاية الدراسة" اريد معادلة من فضلك

    ردحذف
  2. السلام عليكم اخي الغالي عندي سأل انا سويت ربط الاسم برقم معين مثل 100 ثلاجه 110 مكيف 120 مروحه ولكن عندي مشكله لو كتبت 101 يطلع لي ثلاجه أو لو كتبت 105 يطلع لي ثلاجه انا اريد يطتب بنف الرقم ونفس الصنف وشكرا لك

    ردحذف
  3. شكرا لك عزيزي ، جزيت عنا خيراً

    ردحذف
  4. شكراااااااااااااا

    ردحذف
  5. فين الفيديو ياريس انا مش شايف روابط .

    ردحذف
  6. رجاء كيف يمكن عمل كشف حساب لاكثر من بند في مجال المقاولات كالحديد والاسمنت مع اختلاف الموردين لكل بند وكذلك خامات الكهرباء والمصنعيات لاكثر من بند

    ردحذف
  7. مجدى عاشور5 مارس 2016 في 4:04 ص

    الاستاذ محمود جزاك الله خيرا علي فكره انا بحاول استخدم داله الجمع الشرطى ولكن مش عاوزه تشتغل معايا

    ردحذف

تحياتي / محمود حموده :- سيتم مراجعة هذا التعليق قبل نشره خلال الـ 24 ساعة القادمة