صيغة طلب حجز تحفظي


السيد المستشار / قاضي التنفيذ بمحكمة .............
تحية طيبة وبعد ،،،،

مقدمه لسيادتكم ---------------- المقيم في ----------- ومحله المختار مكتب الأستاذ / أشرف المحامي الكائن بدسوق شارع الشركات .

وأتشرف بعرض الآتي :-

بموجب سند الدين المؤرخ في ------------- يداين الطالب المعروض ضده بمبلغ ---------مستحق الأداء في تاريخ -------------------------- وذلك بخلاف الفوائد القانونية المستحقة اعتباراً من تاريخ الاستحقاق وحتى تاريخه .

وإزاء تقاعس المعروض ضده عن السداد ، فقد قام الطالب بإنذاره بالتكليف بالوفاء بموجب الإنذار الرسمي على يد محضر الرقيم ---------------- محضري محكمة --------------- ، أو بموجب ( خطاب موصي بعلم الوصول دون مظروف ) إلا أنه لم يحرك ساكناً .
وهو الأمر الذي يحق معه للطالب عرض هذا الطلب أمام سيادتكم لاستصدار أمر بالحجز التحفظي على ( بيان المنقولات المراد حجزها تحفظياً ) وفاء للدين المنوه عنه أعلاه وإعمالاً لأحكام المواد 316،317،318،319 من قانون المرافعات المدنية والتجارية .

لذلك

التمس من سيادتكم بعد الإطلاع على الطلب والمستندات المرفقة طيه إصدار الأمر بتوقيع الحجز التحفظي على المنقولات المبينة بعالية وفاء للدين مع تحديد أقرب جلسة أمام محكمة --------------- الكائنة في ---------- لسماع الحكم بتثبيت الحجز التحفظي ونفاذه في مواجهة المعروض ضده مع إلزامه بالمصروفات ومقابل أتعاب المحاماة وشمول الأمر بالنفاذ المعجل طليقاً من قيد الكفالة ، مع حفظ كافة حقوق الطالب الأخرى .
وتفضلوا بقبول فائق الاحترام ،،،،

وكيل الطالب
المحامي / 
بالتوكيل ------- رسمي عام -----

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

تحياتي / محمود حموده :- سيتم مراجعة هذا التعليق قبل نشره خلال الـ 24 ساعة القادمة